مرحبا اعزائي في اول درس على مدونة خبراء المعلوماتية سوف نتطرق في هذا الدرس عن مشكل صغير وربما لا يعتبر مشكل الا وهو سهم الاختصار بالبرامج
إذا كنت من مستعملي الويندوز فلا شك أنك تلاحظ تواجد سهم صغير(اختصار Racourci) أزرق فوق كل برنامج، لكن هل فكرت يوما ما في التخلص منها ؟ لا ؟ إذن إليك كيفية عمل ذلك فالأمر بسيط جدا و لا يحتاج لأي برنامج، فتابع معي.
أولا قم بالضغط على كل من زري Win + R لفتح نافذة الـRun، هناك ستقوم بكتابة الأمر التالي "regedit" على هذا الشكل :
الان ستتوجه إلى ملف "HKEY_CLASSES_ROOT"
بعد ذلك ابحث عن ملف "lnkfile" كما هو موضح في الصورة :
بعدها قم بحذف ال"IsShortcut" الظاهر بالاجانب (انا لا تظهر عندي الان لأنني سبق و حذفتها)
هذا كل ما في الأمر، الان ما عليك سوى إعادة تشغيل حاسوبك فقط.



0 comments
إرسال تعليق